الطاقه الكهربائيهالهواتف الذكيةتقنية

حلم الاستغناء عن الاسلاك اصبح حقيقة

الكهرباء اللاسلكية

توليد الكهرباء باستعمال الواي فاي جعل حلم نيكولا تسلى في الاستغناء عن الاسلاك حقيقة.

تصور لو انك تتمكن يوما من شحن هاتف الايفون الخاص بك من الهواء بدون جهاز شحن؟

لقد كان الاستغناء عن الاسلاك واحدا من اكبر احلام نيكولا تسلى, حلم يريد باحثون من جامعة واشنطن تحقيقه باستعمال تقنية  PoWiFi. تمكن Shyam Gollakota وفريق عمله من اثبات تكنولوجيا  في EmTech Digital في سان فرانسيسكو, تكنولوجيا تمكن من شحن البطاريات عن طريق اشارات الراديو المحيطة, وتمكن هذه التكنولوجيا من شحن بطارياتال nickel–metal hydride وبطاريات الithium-ion coin-cell على بعد مسافة تصل الى 28 قدم. وفي بحث نشر مؤخرا حول هذا العمل سمي ب “تغذية البليون جهاز التالية باستعمال الواي فاي”, قام الباحثون بتقديم وصف تفصيلي عن كيفية نجاحهم في تغذية الاجهزة الكترونيا عن طريق الوايفاي باستعمال شرائح الواي في الموجودة حاليا وذلك دون الحد من اداء جهاز التوجيه.

ودون الباحثون ان  نيكولا تسلى يحلم بالتخلص من الاسلاك. وفي حين نجح التواصل بالوايفي في الهواتف الذكية و الاتصال اللاسلكي بالانترنت, الا ان التغذية الالكترونية اللاسلكية او الشحن اللاسلكي كانت ابطا في الوصول الى هذا النجاح.

في الاونة الاخيرة اثبت الباحثون الجدوى الفعلية من التغذية الالكتروني للحساسات و الاجهزة من مسافة بعيدة عن طريق اشارات الراديو المنبعثة من اجهزة التلفاز … وهذا يعد امرا مثيرا للاهتمام  لان هذه التكنولوجيا لا تسمح فقط بتوزيع الطاقة على مسافات ابعد بل تسمح اشارات الراديو بشحن اجهزة متعددة في وقت واحد نظرا لطبيعتها الانتشارية.

فهل تتوقعون الاستغناء عن الاسلاك و عن الشاحن السلكي نهائيا و استبداله بالشاحن اللاسلكي في الفترة القادمة نظرا لنجاعة هذه التكنولوجيا؟ وهل لهذه التقنية اضرار على صحة الانسان؟

مصدر الصور جامعة واشنطن

http://www.washington.edu/news/2013/08/13/wireless-devices-go-battery-free-with-new-communication-technique/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock